سعودي يحقق إنجازاً جديداً في البحث العلمي بأعرق الجامعات اليابانية

كأول طالب مسلم وعربي مبتعث يمثل طلاب جامعة كيوو

سعودي يحقق إنجازاً جديداً في البحث العلمي بأعرق الجامعات اليابانية

سعودي يحقق إنجازاً جديداً في البحث العلمي بأعرق الجامعات اليابانية
عاصم الغامدي - سبق: حصل الطالب السعودي عثمان بن علي المزيد على جائزة العميد المؤسس لجامعة كيوو اليابانية والتي تمنح لأفضل بحث علمي في مرحلة الدراسات العليا متفوقا على جميع طلاب الماجستير والدكتوراه في الجامعة العريقة التي تأسست قبل ١٥٧ عاما كإحدى أعرق الجامعات اليابانية والتي تتربع صورة مؤسسها على عملة العشرة آلاف ين، وهي أعلى عملة يابانية.
 
وتم اختيار الطالب السعودي الذي احتفل الشهر المنصرم بإتمامه مرحلة الماجستير في تخصص الابتكار الاجتماعي ليمثل طلاب الدراسات العليا في الجامعة بإلقاء كلمة بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيس الحرم الجامعي المبتكر، ليكون عثمان المزيد أول طالب مسلم وعربي يمثل طلاب جامعة كيوو.
 
وافتتح المزيد كلمته التي حصلت سبق على تسجيل (مترجم) لها، بذكر تأثره بالعالم الحسن ابن الهيثم والأثر العظيم الذي تركه في ترسيخ فكر البحث التجريبي الذي يعتمد على البرهان، حيث قال: "إن تعدد أبحاث العالم المسلم في الرياضيات والفيزياء والفلك والطب والفلسفة والفن الموسيقى ساهمت في اختياره لحرم الجامعة الذي يمتاز بجمع العلوم دون التشبط والنظر للعلوم من زاوية واحدة. 
 
وأضاف خلال كلمته التي ألقاها باللغة اليابانية عن أمله في أن يكون جسرا للتواصل ونقل المعرفة اليابانية إلى المملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل عام.
 
وختم كلمته بالمثل الشهير "العلم نور" متمنيا للجامعة مستقبل ينير به المجتمع الدولي ويشارك في خلقه العديد من الطلبة الذين ربما يواجهون بعض المصاعب لكنهم يسهمون في صنع واقع جديد للعالم. 
 
بدورها تواصلت "سبق" هاتفيا مع المزيد حيث قال إنه يسعى لأن يكون جسرا للتواصل ونقل المعرفة بين المملكة والوطن العربي كافة من جهة واليابان من جهة أخرى، معربا عن أمله في بناء جسور تواصل متينة بين الشعبين. وأضاف بقوله "حينها سيتعدى الأمر السياسة والتجارة وسيكون مبنيا على الإنسانية والصداقة والترابط بين الشعوب". 
 
وعبر المزيد في نهاية حديثه لـ"سبق" عن طموحه في ترقية بعثته التي انتهت ليتمكن من اتمام مرحلة الدكتوراه التي بدأ في دراستها مؤخرا في تخصص الابتكار الاجتماعي.
 
يشار إلى أن "المزيد" حقق عدة جوائز سابقة على المستوى الامبراطوري حيث حصل على جائزة الطالب المثالي في دولة اليابان وعدة جوائز في مرحلة البكالوريوس منها جائزة عميد الجامعة لكلية السياسة والاقتصاد وجائزة مدير قسم إدارة الأعمال الدولية، إضافة لحصوله على جائزة الملحق الثقافي السعودي.
 
ويتحدث "المزيد" اللغة اليابانية بطلاقة أهلته لتحقيق جائزة مدير الجامعة بفوزه بالمركز الأول متفوقا على خمسمئة طالب دولي في الخطابة باليابانية، وتم اختياره رسميا لترجمة العديد من اللقاءات الرسمية على المستوى الوزاري بين المملكة العربية السعودية واليابان.


0 التعليقات:

إرسال تعليق