تطورات في قضية الطيار السعودي المتهم باغتصاب الصبي الأمريكي

يقضي عقوبة السجن 35 عامًا في سجن "نيفادا"

تطورات في قضية الطيار السعودي المتهم باغتصاب الصبي الأمريكي

الخميس - 16 محرّم 1437 - 29 أكتوبر 2015 - 12:35 مساءً
لاس فيجاس، القاهرة
قدمت هيئة الدفاع عن الرقيب السعودي السابق الذي يقضي حكمًا بالسجن لمدة 35 عامًا في "نيفادا"، استئنافًا على الحكم الذي أدانه باختطاف واغتصاب طفل أمريكي (13 عامًا) في أحد فنادق لاس فيجاس.
ونقلت "إيه بي سي" الأربعاء (28 أكتوبر 2015)، عن المحامي، فنسنت سافيريس، أحد أعضاء فريق الدفاع عن السعودي (م. ع) قولهم: "إن وثائق المحكمة العليا في نيفادا التي نشرت الاثنين الماضي أظهرت أن المتهم السعودي لم يحصل على محاكمة عادلة بسبب أخطاء من قبل القاضي، وضعف التمثيل من قبل محامي المحاكمة الذي راهن على أن هيئة المحلفين ستعتقد أن ممارسة الجنس تمت بالتراضي".
وقال المحامون إنهم سيبذلون أقصى ما في وسعهم حتى يتم قبول استئناف (م.ع) ويحظى بفرصة أخرى للمحاكمة، لأن هناك أشياء كان يمكن أن تتم بشكل مختلف إذا تم تضمينها في القضية.
وأضاف المحامي سافيريس، أن القاضي في المحاكمة الأولى كان يجب أن ينظر إلى عقوبة أقل فيما يتعلق بجريمة الإغواء الجنسي، والتي تتراوح ما بين عام إلى خمسة أعوام طبقا للقانون.
وأوضح المحامي الأمريكي أن أوراق الاستئناف أيضًا تركز على حق المدان السعودي في محاكمة جديدة بعد أن تراجع أحد الشهود عن شهادته بعد المحاكمة.
وكان سعودي آخر زميل للمتهم قد أخبر القاضي في سبتمبر عام 2014، أنه كذب في شهادته بأن (م.ع) كان مخمورًا قبل ارتكاب الجريمة التي وقعت في ليلة رأس السنة عام 2012، في أحد فنادق لاس فيجاس المدينة المشهورة بكازينوهات القمار. لكن القاضي اعتبر أن شهادة السعودي الآخر لم تكن لتؤثر في حكم الإدانة.
وكانت السلطات الأمريكية اعتقلت (م.ع) صباح (31 ديسمبر 2012)، مشيرة إلى أنه كان يدرس في دورة تدريبية في قاعدة لاكلاند الجوية في سان أنتونيو بولاية تكساس، وكان يقضي عطلة في لاس فيجاس عندما ارتكب الجريمة. 
وقالت الشرطة، إن الفتى البالغ من العمر 13 عامًا كان ضيفًا في فندق "سيركوس" الذي كان المتهم أحد نزلائه، مشيرة إلى أن الرقيب واجه أربعة اتهامات بينها الاعتداء جنسيًّا على ضحية دون الـ16 عاما، وارتكاب فعل فاضح مع قاصر دون الـ14 عامًا والإكراه باستخدام القوة والخطف من الدرجة الأولى. وأضافت الشرطة أن الطفل كان في بهو الفندق عندما اقتاده (م.ع) عنوة إلى غرفته، مضيفة أن المتهم التقى ضحيته عن طريق الصدفة.
واعترف المتهم للشرطة الأمريكية بأنه احتسى الخمور عدة مرات خلال الاحتفال مع الأصدقاء في نادٍ للتعري، وأنه اعتدى جنسيًّا على الصبي فور عودته إلى الفندق، وعلى الرغم من أن الواقعة كانت بموافقة الصبي الذي طلب الماريجوانا أو المال في المقابل، لكن قانون "نيفادا" لا يعتد بموافقة من هم أقل من 16 عاما.
أقرأ أيضًا:


0 التعليقات:

إرسال تعليق